الرئيسية » التعليم الإلكتروني » أفضل قنوات اليوتيوب لتعلُم اللغة الصينية عبر الإنترنت !!

أفضل قنوات اليوتيوب لتعلُم اللغة الصينية عبر الإنترنت !!

يمتلئ اليوتيوب بالكثير من الفيديوهات والكورسات التعليمية الخاصة باللغة الماندارية الصينية ، فبإمكانك أن تجد العديد من الدروس في كافة المواضيع المتعلقة بتعلم اللغات ولكل المستويات وبشكل مجاني تماماً. و اللغة الصينية تُعتبر واحدة من أشهر اللغات نظراً لعدد السكان الهائل في الصين المتحدثين بهذه اللغة.

إليكم افضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الصينية ..

MIKE

قد يكون تعلّم اللغة الصينية في بعض الأوقات ممتعاً وفي الأوقات الأخرى مملاً للغاية، لكن مع هذه القناة الممتعة وبطريقة عرض مسلية للمعلومات تأكد من أن الملل لن يصل إليك أبداً أثناء التعلم.

لدى مُقدّم القناة خبرة كبيرة في التعليم كونه عاش فترة من حياته بشيكاغو بالولايات المتحدة وهو ما انعكس على تواصله مع المتعلمين، ستجد بقناته فيديوهات تغطي كافة أساسيات اللغة من البداية.

Yang Yang

تُقدّم يانج يانج عبر قناتها على اليوتيوب دروساً متخصصة واحترافية في تعلم اللغة الصينية.

ما تتميز به هذه القناة هي طريقة العرض الواضحة والمبسطة للمتعلمين ومن خلال تغطيتها للعديد من المواضيع الهامة مثل القواعد والأساسيات المهمة في اللغة الماندارية.

هذه القناة مناسبة للغاية لكل المبتدئين في تعلم اللغة.

Off the Great Wall

إذا رغبت في معرفة المزيد عن قارة آسيا وعن الصين تحديداً فعليك بمتابعة هذه القناة، فهي تقدم العديد من التمارين المثيرة والغير مملة في تعلم اللغة وبالإنجليزية والماندارية.

خصص مقدما هذه القناة كارمن ودان فيديوهات للتركيز على عادات وتقاليد الشعب الصيني، وكذلك مناقشة أهم المواضيع التي تشغل العامة في الصين، والفرق بين الثقافة الصينية وغيرها من الثقافات المتنوعة في مختلف أنحاء العالم.

بالتأكيد هذه من افضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الصينية فهي مثالية لهذا الأمر.

Touch Chinese

بالتأكيد أنت في حاجة لمتحدث أصلي باللغة الصينية كي تستطيع تعلمها، لذا هذه القناة هي الخيار المفضل لديك فهي بمثابة مدرسة لتعلم الصينية عبر اليوتيوب من خلال العديد من المدرسين المتحدثين باللغة الصينية.

تعتني القناة في فيديوهاتها بالتعبيرات الشائعة والهامة في الصينية وكذلك الثقافة الحقيقية لدى الشعب الصيني.

Peggy

بيجي هي معلمة من تايوان لديها رونق تعليمي متميّز في التدريس باللغة الصينية ما يجعل فيديوهاتها بمثابة لعبة مبسطة في تعلم اللغة أكثر منها دروساً أكاديمية جامدة.

Benny

“مُعلّم اللغة الصينية الأكثر شهرة في العالم.” هكذا يصف بيني صاحب القناة نفسه، يبدو واثقاً بالفعل مما يقول.

تحتوي قناته على الكثير من الفيديوهات التعليمية باللغة الصينية وبترجمة للغة الإنجليزية. صحيح أن مدة كل مقطع صغيرة لكنها مفيدة للغاية وستجنبك الملل من الفيديوهات المطولة.

Learn chinese Now

يعتقد متحدثو اللغة الصينية أنها الأكثر سهولة في العالم، ربما إذا أُتيحت لك فرصة تعليمية متميزة تجدها أنت كذلك أيضاً، وهو ما تحاول فعله هذه القناة.

إذ تُقدّم دروساً عملية في تعلم الصينية من خلال مدرسين محترفين وبتركيز خاص على العبارات الشائعة في اللغة.

Chinese Class101

هل تريد تعلّم الصينية في 3 دقائق فقط؟ هذه القناة توضح لك أسهل طريق لتعلم الصينية في فيديوهات مدتها 3 دقائق فقط.

كذلك لديها قوائم تشغيل متميزة ومتنوعة في اللغة، إحداها للكلمات وأخرى للقواعد وبطريقة غير معقدة بالإضافة لصور توضيحية مع النطق الخاص بكل كلمة ومصادر مفيدة للتعلم للأطفال.

باختصار هي قناة جامعة لكل ما تريد تعلمه في اللغة الصينية.

Chinese Corner

أغلب القنوات التعليمية الصينية خاصة بأفراد مستقلين. لكن هذه القناة تقدمها القناة الصينية الرسمية CCTV والتي تُعتبر منبراً عالمياُ كبيراً يتعلق باللغة الصينية والشعب الصيني.

تحتوي القناة على فيديوهات متسلسلة ومرتبة في تعلم اللغة، تشمل السفر إلى الصين والعيش فيها، وعادات وتقاليد أهلها.

ما يُميّز هذه القناة قدرتك على تقوية السماع والتحدث بالصينية من خلال فيديوهاتها المطولة عن الصين.

Learn Chinese With Emma

تحتوي هذه القناة على فيديوهات من المستوى صفر في اللغة الصينية وحتى مستوى الاحتراف لها، بطريقة شرح مبسطة وغير مملة تقدم إيما صاحبة القناة عديداً من الفيديوهات الخاصة بتعلم اللغة وتقوم فيها بشرح القواعد والكلمات مع ضرب أمثلة لكل ما تقوم بشرحه.



اضف تعليقا