الرئيسية » التعليم الإلكتروني » أفضل الدورات المجانية عبر الإنترنت لشهر أبريل

أفضل الدورات المجانية عبر الإنترنت لشهر أبريل

يحرص كل منا على الحصول على دورات تعليمية مجانية، تكسبه مهارات جديدة يستطيع من خلالها إفادة غيره والمنافسة بها في سوق العمل، والتميز عن أقرانه، فضلًا عن كون هذه الشهادات معتمدة وتقدم محتوى تعليمي جيد. في السطور التالية، نقدم لكم رصدًا بأفضل الدورات المجانية المقررة في شهر أبريل الجاري ..

أولًا: دورات باللغة العربية

مهارات النجاح وتطوير الذات – موقع إدراك

تبدأ الدورة في 26 أبريل الجاري، وتفيدك الدورة في تحليل المواقف الحياتية والعملية، لمواجهة التحديات ومشاكل الحياة، وللوقوف على الاختيارات والبدائل لحل أمثل بأمثلة فعلية ونماذج من الحياة .

المكافحة والتوعية بمرض السرطان – إدراك

تبدأ الدورة التدريبية في 4 أبريل وتمتد أربعة أسابيع، يُقدم من خلالها مادة علمية للمهتمين بالصحة العامة ومرض السرطان تحديدًا، وتتناول الدورة تعريفًا بالمرض وأنواعه وعوامل خطورته وأهمية الكشف المبكر عنه، واتباع حياة صحية بالاقلاع عن التدخين للتقليل من خطر الإصابة بالمرض.

نظامك الخاص لخسارة الوزن – إدراك

تبدأ الدورة في 23 أبريل وتمتد أربعة أسابيع، وتستهدف الدورة الأشخاص الذين يعانون من السمنة، وتمنحهم التعرف على الأنشطة الرياضية والأنظمة الغذائية الفعالة لفقدان الوزن.

ثانيًا: دورات باللغة الإنجليزية

Strategic Career Self-Management – Coursera

تبدأ الدورة 2 أبريل وتستمر 6 أسابيع، وتقدم الدورة دليلًا إرشاديًا بإعداد استراتيجيتك المهنية المستقبلية، وستتعلم كيف تضع لنفسك أهدافًا ونظرةً عامةً حول إمكانياتك ومهاراتك في سوق العمل.

The Arts and Science of Relationships: Understanding Human Needs– Coursera

تنطلق الدورة يوم 3 أبريل وتستمر 6 أسابيع، وتساعدك الدورة على اكتساب مهارات فهم واستيعاب العلاقات الإنسانية واحتياجاتها، وربطها بتعاملاتنا اليومية مع الأشخاص من حولنا.

Influencing people- Coursera

تبدأ الدورة 2 أبريل وتستمر 4 أسابيع، وفيها ستتعلم كيفية إقناع من حولك في البيت أو العمل بما تريده، وتقدم لك عددًا من النصائح للتأثير في قرارات رؤسائك في العمل، وكيفية تأسيس علاقات قوية مع الآخرين.

Advanced Interviewing Techniques- Coursera

تبدأ الدورة 2 أبريل وتمتد لـ 5 أسابيع، وتزيدك في مهارات النجاح في مُقابلات العمل، وتحديد الشروط التي يبحث عنها أصحاب العمل، وكيف يُمكنك إثبات مهاراتك وإمكانياتك.

Social media Marketing – edX

تنطلق الدورة 17 أبريل، وتمتد 6 أسابيع، وتقدم الدورة شرحًا بكيفية وصول الشركات التجارية لمكانتها من خلال السوشيال ميديا، كما ستتعلم استراتيجيات صناعة محتوى قوي يساعدك على الوصول لجمهورك المستهدف.

Chasing your Dream: How to End Procrastination and Get a Job You Love– edX

تبدأ الدورة 15 أبريل وتستمر 5 أسابيع، وتساعدك على مقاومة التأجيل الذي نقوم به جميعًا في حياتنا لخطط نحلم بتنفيذها، ستساعدك لاكتشاف ما تحب عمله وممارسته ليس ما تجبر على عمله كل يوم؛ لاكتشاف شغفك الحقيقي في مستقبلك المهني.

Introduction to Mobile Application Development using Android- edX

تنطلق الدورة في 24 أبريل، ومدتها 6 أسابيع، وهي مخصصة لشرح كيفية تصميم التطبيقات الإلكترونية على نظام أندرويد، وسوف تتعلم كل التفاصيل التقنية والفنية الخاصة بالتصميم والجرافيكس والملتيميديا للقيام بذلك.

Why We Post: the Anthropology of Social Media- Future Learn

تبدأ في 16 أبريل ومُدتها 5 أسابيع، واحدة من الدورات المجانية التي تقدم بيانًا بعواقب استخدام شبكات التواصل الاجتماعي حول العالم، سياسيًا واجتماعيًا وعلى المستوى الشخصي.

Preparing for University- Future Learn

تبدأ الدورة 16 أبريل، وتستمر 6 أسابيع، وهي مُخصصة للطلاب الذين على وشك الدخول في حياة الجامعة، فسوف تساعدك هذه الدورة على اكتشاف وتطوير مهاراتك التي تحتاجها؛ لتحقيق أقصى نجاح بحياة الجامعة.

Exploring English: Shakespeare– Future Learn

تبدأ الدورة 23 أبريل، ومُدتها 6 أسابيع، إحدى الدورات المجانية وهي من تقديم المعهد البريطاني لغير المتحدثين بالإنجليزية، لتطوير لغتك الإنجليزية من خلال الاطلاع على حياة الأديب الإنجليزي الشهير شكسبير، وكذلك مشاهدة أعماله ومسرحياته ورواياته.

اقرأ أيضًا: أفضل 30 جامعة لدراسة علوم الحاسب في العالم



اضف تعليقا