الرئيسية » حول العالم » تخرج منها ملك مصر.. تعرف على أغلى مدرسة في العالم

تخرج منها ملك مصر.. تعرف على أغلى مدرسة في العالم

تعتبر مدرسة “لو روزي” السويسرية أغلى مدرسة في العالم ، إذ تبلغ تكاليف الدراسة بهذه المدرسة 109 ألف فرنك سويسري أي ما يوزاري 113 ألف دولار أمريكي في السنة الواحدة.

وتختلف تكاليف ومصروفات المدارس حول العالم، باختلاف الدول وإمكانات المدرسة وما توفره من مستوى تعليمي للطلاب، ومستوى الطلاب الخريجين، والدرجات العلمية التي يتمتع بها المعلمون الذين يؤدون العملية التعليمية بالمدرسة.

وتشمل المدرسة التي أسست عام 1880، حرمين دراسيين، وتتضمن حرمين دراسيين في موقعين مختلفين، أحدهما في قصر تشاتيو دو روزي الذي يعود للقرن الرابع عشر والآخر في منتجع غشتاد.

كما ذكرنا أن مستوى الخريجين ودرجاتهم العلمية أحد تقييمات تكاليف المدارس حول العالم، فإن من بين خريجي هذه المدرسة ملك بلجيكا ألبرت الثاني، وأمير موناكو رينيه وملك مصر فاروق الأول، بحسب بيزنز إنسايدر.

كما تحوي المدرسة مجموعة من حمامات السباحة والملاعب التي يمارس عليها عدد من الأنشطة الرياضية، علاوة على رحلات السباحة والتزلج الخارجية، وتشمل المكتبة الخاصة بها محتويات كتبت بأكثر من 20 لغة.

يتلقى التعليم في هذه المدرسة نحو 400 طالب تتراوح من 67 دولة حول العالم وتتراوح أعمارهم بين الثامنة والثامنة عشر سنة، ويتحدث أغلبهم لغتين على الأقل، ويمكن لأي منهم أن يدرس ما يصل إلى أربع لغات في وقت واحد.

اقرأ أيضًا: المدارس الأكثر إبتكـاراً في أنظمة التعليم حول العالم



اضف تعليقا