الرئيسية » أخبار التعليم » أستاذة جامعية تبيع الشاي بالشارع دعماً للفقيرات في السودان

أستاذة جامعية تبيع الشاي بالشارع دعماً للفقيرات في السودان

قابل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان قيام أستاذة جامعية ببيع الشاي بالشرع دفاعاً عن حقوق العاملات بالمجال ذاته، بالكثير من التشجيع والإعجاب.

وكانت إحسان فقيري ،الأستاذ بكلية الطب جامعة بحري بالسودان، قد وصفت بالبطلة القومية لجهودها الإنسانية والتربوية الرائعة؛ إذ جهت للشارع العام لبيع الشاي لتوجه برسالة قوية للمسؤولين لترك بائعة الشاي في حال سبيلها،  بعد الحملات التي تشهدها بعض أسواق الخرطوم ضد بائعات الشاي.

ويد المسؤولون بأن بيـع الشاي رغم كونه عملاً شريفاً غير أنه أصبح كابوساً بعــد قيام تجار المخدرات ببيعها في أكواب الشاي، وخاصة بين أوساط طلاب وطالبات الجامعة.

وكانت آخر الإحصاءات الرسمية الصادرة عن وزارة الرعاية الاجتماعية في السودان، قد أكدت أن عدد بائعات الشاي تجاوز أكثر من 13 ألفاً، تحمل 441 منهن مؤهلات جامعية، ويشير خبراء إلى أن العدد مرشح للزيادة.

مصدر مسؤول في الخرطوم  برر الحملات ضد نساء الشاي بعدد من شوارع العاصمةبأن العدد الكبير من البائعات تسبب في اختناق الشوارع المهمة وصعوبة تنقل سيارات الإسعاف.

معتبراً الخطوة من باب الاجراءت التنظيمية في الشوارع الرئيسية التي ترتبط بالمظهر العام للعاصمة وليس استهدافاً للبائعات على التحديد.



اضف تعليقا