الرئيسية » التعليم الإلكتروني » أحمد العيسى يدشن البوابة التعليمية الإلكترونية لحقوق الإنسان

أحمد العيسى يدشن البوابة التعليمية الإلكترونية لحقوق الإنسان

دشن أحمد بن محمد العيسى، وزير التعليم السعودي، البوابة التعليمية الإلكترونية لحقوق الإنسان “وطني يحمي حقوقي”، التي تهدف إلى تعريف طلبة التعليم العام بثقافة حقوق الإنسان بصورة صحيحة.

وأوضحت شركة تطوير للخدمات التعليمية ـ الجهة المنفذة للبوابة ـ أنه تم مراعاة أن تكون هذه المنصة التعليمية أداة سهلة الاستعمال باستطاعتها تغطية عدداً من المجالات الأساسية في ميدان حقوق الإنسان.

ونشر هذه الثقافة في مدارس التعليم العام في المملكة بطريقة تفاعلية، عن طريق جملة من الوسائط التعليمية الحديثة والمناسبة.

وركزت البوابة في محتواها الأساسي على إبراز جهود المملكة في مجال تعليم حقوق الإنسان وتعريف الطلبة بتلك الجهود، ونشر ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع التعليمي.

وتهدف إلى تحفيز جميع أفراد المنظومة التربوية لتبني هذه الثقافة وإدراك واجباتها، فضلاً على تعزيز مفاهيم وتطبيقات حقوق الإنسان في مختلف المراحل الدراسية.

وتضمنت البوابة الإلكترونية التعليمية عدداً من العناوين لتعريف الطلاب بحقوقهم خلال مراحل التعليم العام، للمســاعدة على إدماج قيم حقوق الإنســان في مواقفهم وسلوكهم.

وتتناول المرحلة الابتدائية حق التعلم، الغذاء الصحي، الرعاية الصحية، السكن، وحقوقهم في البيئة، وفي المرحلة المتوسطة يتم تعريف الطلبة على حق الفرد، الملكية الفكرية، التملك، الخصوصية.



اضف تعليقا